مطار القاهرة وكل ما تريد معرفته عنه

0

 مطار القاهرة  قد دخل في التصنيف العالمي بسبب العديد من المميزات التي يقدمها، الذي  تتناسب مع جمهورية مصر العربية، وذلك بسبب الموقع  الجغرافي له،  وأيضًا المكانة التي تكون عليها في العالم والتطور الذي دائمًا تقوم به،  كما أصبح مطار القاهرة من  أكبر وأفخم ،وأفضل المراكز الجوية في الشرق الأوسط وإفريقيا أيضًا، كما أنه أيضًا يتميز بأنه أكثر أماناً على جميع العملاء ويقوم مطار القاهرة باستخدام الرفاهية  العالية والمتميزة والتي تصل الي عام 2030.

"<yoastmark

مطار القاهرة

 يتميز مطار القاهرة بأن لديه  أهمية كبيرة وبالأخص أنه يعتبر لديه  لغة دولياً،  كما يعتبر مطار القاهرة عاصمة الدولة المصرية، وذلك بسبب  استقبال جميع الأنشطة المرتبطة بالحركة الجوية في جميع  أنحاء العالم كما أنه أيضًا قد يؤثر علي الدخل الاقتصادي و القومي للبلاد، وقد يساعد مطار القاهر أيضًا في تقدم الجهات الحكومية، كما أن شركات طيران تعمل دائمًا على تقديم أغلب الأعمال  لتحقيق ثقة عملاء، كما يسعي دائما مطار القاهرة إلى التقدم والرقي في التعامل مع المسافرين.

تاريخ بدء مطار القاهرة

من الجدير بالذكر أن  تاريخ مطار القاهرة قد تم إنشائه في بداية عام الأربعينات، وذلك عند بداية القرن الماضي في الوقت الذي تم فيه  تأسيس الجهة المختصة  للقوات الأمريكية الجوية  والتي يطلق عليها اسم باين فيلد وهي تبعد عن مطار الماظة، بخمسة كيلومترات وذلك من خلال  خدمة التحالف التي كانت في  الحرب العالمية الثانية، وبعدما انتهت الحرب قد غادرت  القوات الأمريكية نهائياً.

 

  • في بداية عام 1945 ، قد تقوم  هيئة الطيران المدني والتي قد خصصها للطيران المدني الدولي، ولكن قد يطلق على اسم المطار في هذا الوقت”مطار الملك فاروق الأول”، ولكن في خلال هذه المدة، قد تم  تخصيص  مطار ألماظة لكافة  للرحلات الداخلية فقط وليس للخارجية.
  • ولكن الجدير بالذكر أن في عام 1946 ، قد اجتازت حركة الملاحة الجوية، لذلك قد وصلت إلى000 راكب سنوياً. ولكن  بلغ في هذا الوقت أن سرعة المطار 200 راكب في الساعة الواحدة.
  • وبعدما تم إجراء الدراسات التي من خلالها سوف يتم بناء محطة جديدة في  عام 1955 لكي تكون لها  قدرة أعلى عما كانت عليه؛  ولكن المبنى الجديد كان ما بين المدرجين  الأساسين، ولكن في عام 1957    قد بدأت عملية البناء، و في يوم  18 مارس من عام  1963 تم افتتاحها.
  • وقد تم استبدل مطار القاهرة الدولي في عام 1963 بمطار هليوبوليس القديم، وهو التي تقع  في المنطقة الموجودة في شرق القاهرة، ومكوناتها هي قاعات الوصول للركاب أيضًا وقاعات أخرى  للمغادرة، وقاعة مخصصة  للعبور، ويوجد غيرهم ومدرّجين متميزة بوجودي  5 ملايين مسافر كل عام.
  • ولكن عندما زادت حركات ارتفاع النقل الجوي والتي قد تم وصولها  إلى 55٪ في بداية السبعينيات،  قد شيدت بعض القاعات الأخرى لذلك في  عام 1977-1979  قد تم بناء القاعة الثانية والثالثة تم بنائها  في عام

الموقع في المطار 

من الجدير بالذكر أن مطار القاهرة قد يقع  على مسافة  تصل إلى 22 كيلومتر  وقد يكون موقعه في شمال شرق مدينة القاهرة.

مساحة المطار

  • المبنى رقم 1 للركاب قد يكون سعته تصل إلى  6 مليون راكب.
  • ان المبنى رقم 2 للركاب قد تصل سعته إلى  5 مليون راكب
  • المبنى رقم 3 للركاب قد تصل سعته إلى  11 مليون راكب
  • المطار قد يملك أربعة مدارج الشركة إذ كانت الإقلاع أو إذا كانت لهبوط الطائرات.

"<yoastmark

السياسة المتكاملة الجودة في المطار 

أهم ما يميز مطار القاهرة والتي قد تعتبر  البوابة الأساسيه، والرئيسيه الموجودة في جمهوريه مصر العربيه،  وهي أيضًا  الجانب الذي يعكس التقدم العريق والحضاري، التي تقوم به مصرنا العزيزة، لذلك تقوم شركه ميناء القاهره على الحرص الدائم لتقديم أفضل خدمة للمسافرين، وتقديم سياسة متكاملة لسلامة الركاب، والحفاظ على حياتهم  ويتم هذا من خلال  الجودة التي تقوم بتقديمها.

طريقة الوصو لمطار القاهرة

الوصول لمطار  القاهرة أصبح من أسهل ما يمكن وذلك من خلال بعض الطرق التي خصصت للوصول بطريقة أسرع وأسهل.

  • الطريق الأول قد يكون في بداية  شارع صلاح سالم والتي يتم تواجدها في  وسط منطقة هليوبوليس.
  • أما الطريق الثاني قد يصل من خلاله إلى مطار القاهرة في بداية طريق النصر الأوتوستراد.
  • ولكن الطريق الثالث هو  الطريق الذي يكون امتداده ما بين بداية ممر طريق القاهرة- إلى طريق السويس الدائري.

خطوط طيران القاهرة في فبراير 2002

  • الاتحاد للطيران: لدولة أبوظبي المبنى رقم 2
  • الخطوط الجوية الأفريقية: كانت في دولة طرابلس داخل المبنى رقم 1
  • ان الخطوط الجوية الأوكرانية: في وجهه كييف داخل المبنى رقم 1
  • الخطوط الجوية الإثيوبية: كانت من جه أديس أبابا المبنى رقم 3
  • وان الخطوط الجوية الأيبيرية: الجهة هي مديرية المبنى رقم 1
  • الخطوط الجوية الإيطالية لميلان.

"<yoastmark

مشروعات تم تنفيذها 

ويعد مطار القاهرة هو الأفضل في تقديم كافة المشروعات المفيدة للزائرين والسياح أيضًا المسافرين وهي:-

قد تم  انشاء فندق عالمي هو خمس نجوم وذلك لكي يزيد من نسبة السائحين في الترانزيت، وبعدما قد تحول  مطار القاهرة إلى مركز رئيسي ترانزيت عالمية، وقد بلغ مساحة الفندق إلى  350 غرفة.

 

كما أن هذا الفندق التي أساسه المطار كان  على مساحة  تصل إلى 23 ألفًا و 594 مترًا، وكان تواجده عند  مبنى الركاب رقم  3، كما أنه أيضًا يكون متصل فيما بينهم كوبري يربط ما بين  الفندق ومبنى الركاب، ولكن قد يضم مبنى رقم 3 و معه المبنى رقم 2،

عدد كبير يصل إلى  350 غرفة مميزة وفاخرة للركاب المسافرين، وغيرهم عدد 19 جناحًا فاخرًا، قاعة أخرى رائعة و كبرى لإقامة جميع أنواع المناسبات والاحتفالات والمؤتمرات المختلفه، لأنه قد يتتسع عدد كبير ويصل إلى  400 فرد، وأربع قاعات أخرى جهزت خصيصا لرجال الأعمال لعمل بعض الاجتماعات المغلقة من ضمنها الشركات والهيئات العامة ،
ومن ضمن الكفاءات التي يقدمها المطار هو تقديم  4 مطاعم المميزة إذ كانت في المأكولات والأطباق المتنوعة التي تقدمها أو  الخدمية والترفيهية، والموقع الرائع من ضمنها المساحات خضراء والناد صحي، كنت يشكل أيضًا هذا الموقع جراجًا تصل سرعته إلى  80 سيارة.

مطار القاهرة

كما قام مطار القاهرة بأداء مشروع خاص يتم من خلاله نقل جميع الركاب بين  المطار ومباني المطار،
ولكن قد قامت الدولة بإنشاء هذا المشروع لخدمة الركاب القادمين والمسافرين، وتتميز هذه الخدمة بأنها رائعة ومجانية.

كما يلغ القطار للمتقدمين الى 1857 متراً، ولا يتجاوز زمن الرحلة التي يتم الذهاب إليها إلى  5 دقائق
ولكن قد يبلغ أيضًا عدد الركاب داخل  المحطات هما  4 محطات يتم تواجدهم في  كل  مبني لجميع الركاب
والتي يكونوا في رقم “1”، كما يضم أيضًا هذا المشروع المول التجاري، معها الجراج والتي يكون به  الطوابق متعددة وكثيرة،
ولكن  المبنى الخاص بالركاب رقم “2”.

فكل هذه الخدمات قد تقدم من مطار القاهرة التي لها العديد من المميزات فهو الوجه العام لجمهورية مصر العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.