إقتصاد

أحصل على أفضل قرض من بنك قطر الوطني الكويتي 2021

 قرض من بنك قطر الوطني الكويتي هو أحد الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الناس على الإنترنتِ ووسائل المعرفة الأخرى، حيث أنه يعد واحدًا من أفضل البنوك الموجودة حاليًا في الدول العربية من حيث تقديم التسهيلات لجميع عملائه وكذلك تقديم القروض بأقل فائدة بالإضافة إلى شهادات الاستثمار المقدمة من البنك.

قرض من بنك قطر الوطني الكويتي

يتمتع هذا البنك بتقديمه لعدد من القروض بأنواع مختلفة، بخلاف البنوك الأخرى التي تقدم القرض بشكله المعتاد، ولكن قرض من بنك قطر الوطني الكويتي مختلف، حيث يقدم نوعين من القروض، النوع الأول هو القرض الاستهلاكي وله شروطه المحددة والقرض الثاني هو القرض الإسكاني وكذلك له بعض الشروط الخاصة به.

ويتمتع كل قرض من القروض التي يوفرها بنك قطر الوطني الكويتي بميزات محددة وكذلك تسهيلات تختلف عن القروض الأخرى وتعد هذه أحد الميزات الهامة التي يقدمها البنك لعملائه ويعد من أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل العملاء يفضلون هذا البنك عن غيره من البنوك الأخرى.

قرض من بنك قطر الوطني الكويتي
قرض من بنك قطر الوطني الكويتي

القرض الاستهلاكي المقدم من بنك قطر الوطني الكويتي 

القرض الاستهلاكي هو أحد أنواع القروض المقدمة من بنك قطر الوطني الكويتي، وهو القرض المخصص ليتم من خلاله تسديد الاحتياجات المالية المختلفة من أجهزة كهربائية وتسديد لمصروفات المدارس، وكذلك لتسديد مصاريف الزواج واحتياجاته، وتصل قيمة هذا القرض بحد أقصى 25 ضعف الراتب الشخصي بشرط أن لا يزيد الراتب عن 25 ألف دينار.

كما تبلغ المدة التي يفرضها البنك على العميل ليقوم فيهم بسداد قيمة القرض هي 5 سنوات كحد أقصى بنظام شهري لا تزيد عن 40%من قيمة راتب العميل ولا تزيد عن 30% من دخل المتقاعد، ومن شروط الحصول على القرض الاستهلاكي:

  • أن يقوم العميل بتحويل الراتب الخاص به ليقوم باستلامه من بنك قطر الوطني الكويتي.
  • أن يكون متوفر شهادة راتب من صاحب العمل الذي يعمل به العميل المتقدم للقرض.
  • أن يتم تحويل الراتب إلى بنك قطر الوطني الكويتي حتى ولو لشهر واحد فقط.
  • أن يتم تقديم كشف حساب مصرفي لآخر 6 شهور من جانب العميل، ويعد هذا الشرط شرطًا غير إلزاميًا.
  • أن يقوم العميل بتقديم صورة من البطاقة الشخصية “بطاقة الهوية” الخاصة به أو صورة من جواز السفر.

القرض الإسكاني الذي يوفره بنك قطر الوطني الكويتي

يلجا الكثير من الناس لأخذ قرض من بنك قطر الوطني الكويتي حيث أنه يتمتع بالكثير من الامتيازات والتسهيلات التي تشجع الكثير من الناس للحصول على قروض من بنك قطر الوطني.

يعد هذا القرض خاص بالأمور العقارية وشراء العقارات أو تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع العلم أن قيمة هذا القرض تصل بحد أقصى إلى 70 ألف دينار، على أن يتم تسديد قيمة هذا القرض بحد أقصى على 5 سنوات ويتم الدفع على هيئة دفعات شهرية بحيث تكون قيمة القسط لا تزيد عن 40% من دخل الموظف العادي ولا عن 30% من قيمة دخل الشخص المتقاعد.

أما عن شروط الحصول على القرض الإسكاني من بنك قطر الوطني الكويتي فهي تتشابه كثيرًا مع شروط الحصول على القرض الاستهلاكي حيث يجب على العميل المتقدم للحصول على القرض أن يقدم بيان بمفردات الراتب الخاص به مع صورة من بطاقة الهوية وعدد من الملفات والأوراق الأخرى الذي يطلبها منه البنك ليتم عملية صرف القرض.

قرض من بنك قطر الوطني الكويتي
قرض من بنك قطر الوطني الكويتي

خدمات يقدمها بنك قطر الوطني الكويتي لعملائه

بخلاف إمكانية حصولك على قرض من بنك قطر الوطني الكويتي، وبميزات وتسهيلات فريدة من نوعها، إلا أن البنك يقدم العديد من التسهيلات الأخرى التي يتميز به عن غيره من البنوك في الوطن العربي أجمع، ومن بين تلك التسهيلات التي يوفرها البنك هي حسابات الودائع والتي تنقسم إلى فرعين وهما:

  • حساب وديعة تحت الطلب: ويعد هذا الحساب هو حساب خاص بالودائع النقدية والتي يكون الفترة المخصصة بإيداعها في البنوك فترة قصيرة للغاية وتقوم بتقديم سعر للفائدة مميز للغاية حيث تعد قيمة تنافسية، مع إمكانية الوصول مع البنك إلى مبلغ مالي بشكل سهل وبسيط.
  • حساب الوديعة الثابتة: هي أحد حسابات الودائع النقدية، والتي من خلالها يتم إيداع مبلغ مالي محدد بالاتفاق مع البنك على مدة محددة لتلك الوديعة وبعد انتهاء تلك الفترة التي تم تحديدها مع البنك يتم بذلك البدء في الحصول على سعر الفائدة.

تسهيلات ائتمانية يقدمها بنك قطر الوطني الكويتي 

بجانب إمكانية الحصول على قرض من بنك قطر الوطني الكويتي، يقدم بنك قطر الوطني الكويتي العديد من التسهيلات الائتمانية التي بإمكانها مساعدة الشركات على القيام بأنشطتها التجارية اليومية وكذلك القيام بتوسيع قواعد أصولها للحفاظ على المراكز التنافسية التي تحتلها تلك الشركات في مجال سوق العمل الخاص بها، حيث تتنوع التسهيلات الائتمانية التي يقدمها البنك سواء كانت ملتزم بها أو غير ملتزم بها، أو مضمونة أو غير مضمونة.

ومن بين تلك التسهيلات الائتمانية التي يقدمها بنك قطر الوطني الكويتي هي:

  • التسهيلات الائتمانية النقدية: بالنسبة لتلك التسهيلات الائتمانية فإنها تتم من خلال مجموعة من الخدمات والتي من بينها تسهيلات القروض المتوسطة الأجل وكذلك القروض القصيرة، كما تقدم تسهيلات في السحب على المكشوف وتسهيلات رأس المال العامل وتسهيلات التطوير العقاري بالإضافة إلى التسهيلات الاستثمارية.
  • التسهيلات الائتمانية الغير نقدية: أما بالنسبة لتلك التسهيلات التي يقدمها البنك القطري الوطني فهي تتم من خلال خطابات الاعتماد المقدمة إلى البنك وكذلك الضمانات البنكية التي تقدمها البنوك.
قرض من بنك قطر الوطني الكويتي
قرض من بنك قطر الوطني الكويتي

خدمات البنك القطري المقدمة للأفراد

هذا ويقدم البنك الكثير من الخدمات المخصصة للأفراد بخلاف الحصول على قرض من بنك قطر الوطني الكويتي، حيث حسابات بنكية، وحسابات للراتب، أو حسابات توفير بقيمة ومدة معينة يتم التنسيق مع البنك على قيمتها والمدة المخصصة لها وتعد هذه أحد أفضل الميزات التي يوفرها بنك قطر الوطني الكويتي لجميع الأفراد، فإذا كنت ترغب بعمل حساب الراتب فقط قم باتباع الخطوات التالية:

  • القيام بتحويل الراتب الخاص بك على بنك قطر الوطني الكويتي على أن لا يقل قيمة الدخل الشهري للعميل عن 1000 دينار كويتي.
  • أن يقوم العميل بتقديم شهادة راتب وتكون صادرة من صاحب العمل أو من الإدارة الخاصة بالشركة التي يعمل بها.
  • إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي “بطاقة الهوية” الأصلية أو صورة من جواز السفر للوافدين من الخارج.

ويعد هذا الحساب هو خاص بالرواتب يمكن للعميل من خلاله الصرف منه في أي وقت ومن أي مكان في أي دولة أخرى شرط أن يكون من بنك قطر ويعد هذا نوع من أنواع التسهيلات التي يقدمها البنك لعملائه.

قرض من بنك قطر الوطني الكويتي
قرض من بنك قطر الوطني الكويتي

حساب التوفير الذي يقدمه البنك القطري لعملائه

هذا ويتيح بنك قطر الوطني الكويتي أحد أفضل حسابات التوفير مقارنة مع البنوك الأخرى في جميع أنحاء الوطن العربي، حيث يمكنك بدلًا من أخذ قرض من بنك قطر الوطني الكويتي يمكنك فتح حساب التوفير الذي يقدمه البنك حيث يساعدك على توفير مبالغ مالية ومساعدتك في وضعها في البنك لتجنب صرفها وليس ذلك فحسب بل يساعدك أيضًا في تنمية تلك المبالغ المالية التي تقوم بوضعها في حساب التوفير الخاص بك.

كما أن الهدف من فتح حساب التوفير هو ادخار الأموال وكذلك تنميتها في بعض المشروعات التي تساعدك في زيادة قيمتها بدلًا من وضعها في مكان آخر دون أي زيادة تحدث بها حيث يقدم هذا الحساب ميزة توسيع المدخرات وإدارة أموالك الموضوعة في الحساب نفسه مع بناء علاقة مصرفية بين العميل وبين البنك.  

حتى تتعرف على المزيد يمكنك أن تقوم بزيارة صفحتنا على فيس بوك.

أو زيارة صفحتنا على تويتر.

زر الذهاب إلى الأعلى