Loading...

4 فوائد القسط الهندي وابرازها الحماية من السرطان

فوائد القسط الهندي  هو عشب متعدد الأغراض له فوائد صحية مختلفة ، فما هي فوائد الحصة الهندية على وجه التحديد للنساء؟ اتبع المقال لمعرفة ذلك.

فوائد القسط الهندي

فوائد الأقساط الهندية للمرأة (Saussurea costus) هو دواء عشبي يمكنه استخدام جذوره مباشرة أو استخراج الزيوت منه لعلاج وتصنيع الأدوية ، ويتميز برائحته الخشبية ، بني فاتح أو أصفر. . إن India Premium هو أحد أكثر العقاقير الطبية شيوعًا بين الأدوية التقليدية في الصين والهند ، ويمكنه علاج العديد من الأمراض ، مثل التهاب الشعب الهوائية والتهاب المفاصل الروماتويدي وحمى التيفوئيد والأمراض الجلدية، كما ان القسط الهندي له خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات ومضادات الاختلاج وخافضة للضغط وطارد للبلغم وخصائص مهيجة.

الفوائد الصحية للأقساط الهندية:

  • علاج أمراض الجهاز التنفسي

فوائد القسط الهندي
فوائد القسط الهندي
علاج أمراض الجهاز التنفسي يمكن أن يساعد استخدام India Premium في علاج نزلات البرد والإنفلونزا ، لأنه يحتوي على عقاقير مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تقوي المناعة ، وبالتالي تقلل الأعراض التي تسببها الأنفلونزا ، وتساعد في القضاء على التهاب الحلق واحتقان الأنف ، ويمكن إضافتها إلى الماء.
  • مفيد للبشرة 

يمكنك استخدامه لتعزيز صحة الجلد والتخلص من بعض المشاكل التي تصيب بشرتك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الصدفية والأكزيما وتساقط الشعر وأمراض جلدية أخرى.
  • الحماية من السرطان

نظرًا لوجود مضادات الأكسدة في هذه العشبة ، يمكن أن تساعد في محاربة السرطان لأنها تساعد في محاربة الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا البشرية ، وبالتالي تقليل التعرض للأورام السرطانية مثل اللوكيميا وسرطان البنكرياس وسرطان المعدة.
  • يقوي الجهاز الهضمي

يمكنك تناول القسط  الهندي لحماية الجهاز الهضمي من المشاكل التي يتعرض لها مثل الإمساك والانتفاخ والغازات ، كما أنه يساعد على تسهيل حركة الأمعاء وتطهيرك من الديدان ، حيث يحتوي على بعض المواد الكيميائية المعوية. مطهر.

اقرأ المزيد: فوائد اليانسون

فوائد القسط الهندي للبشرة

  •  يمكن أن يحمي الجلد ويساعد على تنظيف البشرة ، ويزيل والبثور.
  • يوفر الرطوبة اللازمة للبشرة لإبقائها منتعشة طوال الوقت.
  • تخلص من حب الشباب لاحتوائه على تأثيرات مضادة للالتهابات.
  • بسبب مضادات الأكسدة ، تقل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر مع تقدم العمر.
  • يزيل الرؤوس السوداء والبقع الداكنة على البشرة.

فوائد القسط الهندي للشعر

  • يمكن أن يؤدي استخدام مسحوق هندي ممتاز مع العسل إلى القضاء على مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر وتقصف الأطراف.
  • حماية فروة الرأس من الجفاف ، وبالتالي القضاء على القشرة.
  • يغذي بصيلات الشعر من الجذور لتقوية بصيلات الشعر ومنحها اللمعان والنعومة اللازمة.
  • تقليل إفراز الزيت وتقليل مشاكل فروة الرأس الدهنية.

جرعة آمنة من القسط الهندي

تعتمد الجرعة الآمنة من الأقساط الهندية على عدة عوامل على سبيل المثال:

عمر الشخص وحالته الصحية وما إلى ذلك  لا توجد حاليًا معلومات علمية كافية لتحديد الجرعة الآمنة المتميزة في الهند ، وتجدر الإشارة إلى أن سلامة المنتجات الطبيعية ليست آمنة بالضرورة ، لذلك من الضروري معرفة مدى ملاءمتها الجرعة لأنه يجب عليك اتباع التعليمات الموجودة على ملصق المنتج واستشارة الصيدلي أو الطبيب قبل الاستخدام.

ما هي فوائد الأقساط الهندية

فوائد القسط الهندي
فوائد القسط الهندي
للغدة الدرقية وجدت دراسة على الفئران نُشرت في مجلة Biology Annual Research and Review في عام 2019 أن استخدام مستخلصات جذر هندية عالية الجودة مع أدوية الغدة الدرقية يمكن أن يعزز صحة الغدة الدرقية في حالة قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية، لذلك لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد هذه المعلومة.

 

للمزيد بمكنكم الدخول على صفحة الفيس بوك.

وأيضًا صفحة تويتر.

التعليقات مغلقة.