إقتصاد

طريقة فتح محفظة في الراجحي عن طريق النت

في هذا المقال سوف تتعرف على أفضل طريقة فتح محفظة في الراجحي، هذه المحفظة التي يمكنك من خلالها الاستثمار وكسب الكثير من الأموال، حيث يعتبر سوق سوق تداول الأوراق المالية السعودي واحد من أفضل الأسواق العربية.

حيث يوفر لكم لينك الراجحي الكثير من الطرق التي يمكنك العمل بها للتداول عبره، مع العلم أن بنك الراجحي هو واحد من أقدم البنوك في المملكة العربية السعودية إن لم لكن أقدمهم على الإطلاق.

وفي هذا المقال سوف تتعرف على الكثير من المعلومات التي تتعلق بفتح محفظة عبر هذا البنك، كما تتعرف على تكلفة فتح المحفظة والشروط الذي يجب توافرها قبل فتحها، بالإضافة إلى أنواع المحافظ الاستثمارية الموجودة في البنك.

ليس هذا فحسب بل هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها خلال هذا المقال، تابع لمعرفة المزيد.

مصرف الراجحي السعودي

هو واحد من أكبر وأقدم المصارف الإسلامية في العالم، إذ تم إنشاءه في العام 1957 بخبرة أكثر من خمسون عامًا في الخدمات المصرفية، وقام بإنشاء هذا المصرف كلًا من الإخوة عبد الله وصالح وسليمان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي.

ويبلغ رأس مال مصرف الراجحي ما يقرب من 25 مليار ريال سعودي “25.000.000.000”، كما يحكم هذا المصرف يف تعاملاته المصرفية والاستثمارية أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية والدين الإسلامي.

مع العلم أن مصرف الراجحي السعودي حصل على الكثير من الجوائز التي يتم تقديمها للبنوك والمصارف العالمي، نظرًا لفعاليته الكبيرة وخبرته في الخدمات المصرفية حول العالم، هذا بالإضافة إلى أنه يمتلك أكبر شبكة فروع في المملكة العربية السعودية، إذ يبلغ عدد فروعه 500 فرع في المملكة فقط.

طريقة فتح محفظة في الراجحي

طريقة فتح محفظة في الراجحي
طريقة فتح محفظة في الراجحي

بمبادرتك وفتح محفظة في بنك الراجحي السعودي، فأنت بهذا تخطوا الخطوة الأولى في طريق كسب الكثير من المال، ولكن قبل القيام بفتح محفظة في الراجحي هناك الكثير من الشروط الذي يجب توافرها، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن تكون لديك بالفعل حساب جاري في بنك الراجحي.
  • ضروري أن يكون لديك البطاقة الائتمانية الإلكتروني الخاصة ببنك الراجحي، كما يجب أن تكون هذه البطاقة سارية المفعول.

وهذان الشرطان هما الوحيدان والذي لا يمكنك فتح محفظة في الراجحي بدونهما، لذا قبل البدء في إنشاء المحفظة الخاصة بك تأكد من توافر هذه الشروط لديك، والآن سوف نوضح لكم طريقة فتح محفظة في الراجحي.

كيفية فتح محفظة في الراجحي

هناك العديد من الخطوات والطرق الذي يجب العمل بهما لفتح المحفظة الخاصة بك في بنك الراجحي السعودي، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • أولًا تأكد من توافر الشروط السابقة لديك قبل التسجيل لفتح محفظه لتداول أهم الأسهم في الحسابات، إلى جانب الحساب الجاري وغيره، وبعد ذلك قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي.
  • بعد الضغط على أيقون “لنبدأ” سوف يطلب منك الموقع إدخال رقم البطاقة الائتمانية الخاصة بك والرقم السري، قم بكتابتهما.
  • وبعد ذلك سوف يصل رسالة نصية على رقم هاتفك الجوال محتواها رمز التفعيل، قم بكتابته في الموقع وانقر على “التالي”.

وبكل بساطة هذه هي جميع الخطوات الذي يجب عليك عملها لفتح محفظة في الراجحي، ولا تستغرق هذه الخطوات إلى بضع دقائق.

تكلفة فتح محفظة في الراجحي

يقدم بنك الراجحي السعودي للمستثمرين إمكانية فتح محفظة في البنك دون دفع أي رسوم وبشكل مجاني تمامًا، كما أنه لا يجب أن يحتوي الحساب الخاص بالعميل على مبلغ معين من المال، كل ما عليك هو الفتح فقط دون أي شروط أخرى خاصة بالمال.

ولكن فيما بعد هناك شرط وحيد ومبلغ مالي لابد من تسديده بشكل سنوي، وهو مبلغ 700 ريال سعودي يجب دفعهما كل عام، والهدف من هذا المقال هو القيام بفتح وتسجيل محفظة تجارية مرفوعة.

ويعتبر بنك الراجحي واجهة لبنوك المملكة العربية السعودية، كما يعد من أفضل البنوك المتاحة في الوقت الحالي، لذا بفتح حساب وإنشاء محفظة في البنك فأنت بهذا تخطو خطوة جيدة نحو حصد الكثير من المكاسب المالية.

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

هناك العديد من الطرق التي يمكنك العمل بها لتفعيل المحفظة الخاصة بك في بنك الراجحي، وهذه الطرق سوف تتعرف عليها في الفقرة الحالية، وهي كالتالي:

  • الطريقة الأولى والأسهل، هي أن تقوم بالاكتتاب في أي شركة جديدة مما يمكنك هذا من البيع والشراء والحصول على المكاسب أيضًا، حيث أنه عند الاكتتاب سوف تكون صاحب أسهم وبالتالي يمكنك بسهولة إنشاء محفظة وبدأ التداول.
  • الطرقة الثانية تتضمن أن تأخذ بعض الأسهم من شركة أو شخص ما، وعندها سوف تكون بشكل رسمي صاحب محفظة مالية ويمكنك استخدامها في الحصول على المكاسب.
  • الطريقة الثالثة هي أن تقوم بإيداع مبلغ 500 ألف ريال سعودي في المحفظة الخاصة بك، وبهذا المبلغ الذي قمت بدفعه يمكنك طلب المحفظة الخاصة بك من بنك الراجحي.

مع العلم أنه كي تقدر على التداول عن طريق الإنترنت لابد أن يكون لديك مالا يقل عن 200 ألف في المحفظة، أما في حال أردت المداولة عن طريق وجودك في الصالة ففي هذه الحالة يجب أن يحتوي حسابك على مالا يقل عن 500 ألف.

طريقة تداول الأسهم في الراجحي

الآن سوف نخوض معكم في الحديث عن الطريقة التي يجب اتباعها في حال أردت تداول الأسهم عن طريق بنك الراجحي، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • بعد الدخول على الموقع الرسمي لبنك الراجحي، سوف تجد في يمين الشاشة “خدمات الاكتتاب” قم بالنقر عليها.
  • بعد النقر على خدمات الاكتتاب، سوف يظهر أمامك ثلاثة خيارات هما ” بيع اسهم، أو شراء أسهم، أو زيادة رأسمال”، قم بالنقر على خيار “بيع أسهر اكتتاب”.
  • بعد النقر على هذا الخيار سوف يظهر أمامك في الشاشة العديد من الشركات، والآن يجب عليك اختيار الشركة المكتتب عليها، لذا قم باختيار الشركة التي تنوي القيام ببيع أسهمها والنقر عليها في الشاشة.
  • بعد النقر على اسم الشركة سوف يظهر لك في الشاشة جميع المعلومات والبيانات عنها، والتي تتضمن اسمها وعدد الأسهم الخاص بها ورقم العميل والمحفظة وجميع المعلومات الأخرى.

وهذه هي الطريقة الوحيدة لتداول الأسهم في بنك الراجحي السعودي.

رقم تداول الراجحي

طريقة فتح محفظة في الراجحي
طريقة فتح محفظة في الراجحي

يحرص بنك الراجحي السعودي على تقديم أفضل وأبرز خدمة ممكنة للعملاء، والتعرف على النقاط التي يوجد بها تقصير والمشكلات الموجودة في البنك، لذا يقدم لكم البنك رقم تداول الراجحي.

هذا الرقم الذي يمكنكم من خلاله التواصل مع فريق خدمة العملاء ببنك الراجحي، والذي من خلاله يمكنك عرض المشكلة التي تواجهك والاستفسار عما تريد أيضًا، وكل ذلك من خلال الرقم التالي “00966920005856”.

كما نود أن نعلمك أن هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها التواصل مع فريق خدمة عملاء بنك الراجحي، وهي من خلال الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي، أو عن طريق الحساب الرسمي على تويتر أيضًا.

وذلك النظام لبنك الراجحي من الأنظمة التي يبحث عنها من يقومون بعمل المضاربة في السوق ببنك معين داخل البورصة، في عملية الشراء وبيع الأسهم سواء لفرد أو مجموعة تعتبر الرائدة في المجال

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن طريقة فتح محفظة في الراجحي، وتعرفتم في المقال على كيفية فتح المحفظة والشروط الواجب توافرها، كما تعرفتم أيضًا على تكلفة فتح المحفظة وكيفية تفعيلها والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة.

اقرأ أيضًا: التأمينات الاجتماعية استعلام عن رقم الهوية وجميع المستحقات المالية

لكي تتعرف على المزيد يمكنك زيارة موقعنا على الفيس بوك

زر الذهاب إلى الأعلى